الإعلام

وفد من كلية القيادة والأركان يطّلع على برامج أكاديمية ربدان الرائدة عالمياً


أبوظبي - 8 مارس 2024 - 2:37 م


وفد من كلية القيادة والأركان يطّلع على برامج أكاديمية ربدان الرائدة عالمياً


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 08 مارس 2024: استقبلت أكاديمية ربدان وفداً رسيماً من دراسي دورة القيادة والأركان 33 المشتركة، وذلك في اطار برنامج الزيارات الذي تُنفّذهُ كلية القيادة والأركان للاطلاع على المراكز الوطنية المُتميّزة في البحث والتطوير.

وتضمَّن الوفد أعضاء هيئة التوجيه بالكلية الى جانب (60) ضابطاً من دارسي دورة القيادة والأركان 33 المشتركة، مِمّن يخوضون برنامجاً تعليمياً رفيع المستوى في المجالات الاستراتيجية والعسكرية ذات الصلة بالدفاع الوطني.

واطّلع الوفد على ايجاز قدّمتهُ مريم البلوشي، مدير مكتب الشؤون الاستراتيجية وإدارة الأداء، عن الهيكل التنظيمي والاستراتيجي لأكاديمية ربدان، والذي يعكس التوافق التنظيمي مع الإدارة الاستراتيجية في الأكاديمية ويخدم أهدافها وتطلّعاتها المستقبلية.

كما تحدّثت الدكتورة شماء النقبي، عميد مشارك في أكاديمية ربدان، عن كلية الجاهزية في أكاديمية ربدان، وبرامجها الأكاديمية المتفرّدة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

واستمع دارسو دورة القيادة والأركان 33 المشتركة الى نبذة عن برامج الأكاديمية، قدّمها مدراء البرامج في أكاديمية ربدان، منها إدارة استمرارية الأعمال، مسرح الجريمة، الدفاع والأمن، الأمن الوطني، الإدارة المتكاملة للطوارئ، الشرطة والأمن، التحليل الاستخباري، القيادة الشرطية والأمنية، هندسة النظم المتخصصة في الدفاع.

وعرض د. برافين ماجيلال، أستاذ مشارك وباحث رئيسي في أكاديمية ربدان، جهود الأكاديمية ومساعيها البارزة في تطوير بحوث وتحليلات ودراسات استراتيجية متخصصة في المجالات الشرطية والأمنية والدفاعية واستمرارية الأعمال والجاهزية وإدارة الكوارث وغيرها.

كما سلّط الدكتور عمر علي سيف الدين، مساعد العميد لشؤون الدراسات العليا، الضوء على دور أكاديمية ربدان التحويلي في تشكيل مستقبل منظومة السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات في المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع تحقيق أكاديمية ربدان العديد من الإنجازات الاستثنائية خلال العام 2023، ضمن خطة رفيعة المستوى تهدف الى تعزيز مكانتها على الساحة العالمية والارتقاء بمُخرجاتها الأكاديمية والبحثية والتدريبية.

وفد من كلية القيادة والأركان يطّلع على برامج أكاديمية ربدان الرائدة عالمياً
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙